الاسكندريةالمحافظات

اخبار محافظة الاسكندرية

احجز مساحتك الاعلانية

كتب _دكتور اشرف المهندس
سلطان يشارك في حفل تكريم “محافظ البحيرة”

شارك الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية في حفل تكريم المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة بصفتها أول سيدة تتقلد منصب محافظ في مصر، وذلك تشجيعاً للدور الفعال الذي تلعبه المرأة المصرية في بناء المجتمع.

وخلال كلمته تقدم الدكتور محمد سلطان بالتهنئة إلى المهندسة نادية عبده  بصفتها أول سيدة في مصر تتولي هذا المنصب، مؤكدا أن هذا يدل على أنه يتم الاختيار من خلال معيار الكفاءة والذي يعُد بادرة أمل لمصرنا الحبيبة؛ مشيراً إلى أنه خلال فترة توليه مهام منصبه كمحافظ للبحيرة كان يعتمد على المهندسة نادية عبده بصفتها نائباً له الكثير من المهام ، مؤكدا انهم كانوا بمثابة فريق عمل واحد متضامن تملؤه روح التعاون ممثلاً لمصرنا، ونضع صالح الوطن أمام أعيننا دائماً؛ قائلاً : “بأنها تستحق أن تشغل هذه المكانة” ، وتمنى لها التوفيق في أداء مهام منصبها كأول سيدة تتولى منصب المحافظ.    

وأوضح سلطان أن مشاركته في حفل التكريم اليوم هو تأكيد على التواصل المستمر الذي تقوم به محافظة الإسكندرية مع كافة المحافظات على مستوى الجمهورية مشيرا إلى أنه سيتم التعاون بكل السبل لتحقيق الصالح لأهالي الإسكندرية والبحيرة. 

فيما أعربت نادية عبده خلال كلمتها عن اعتزازها وفخرها بكونها أول سيدة تشغل منصب محافظ وما يمثله هذا من دور فعال وهام في المجتمع، وأبدت سعادتها البالغة لوجودها في الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر؛ موضحة اعتزازها بعملها كنائب للدكتور محمد سلطان عندما كان يشغل منصب محافظ البحيرة قائلةً بأنهم كانو يعملوا كفريق عمل، وأكدت علي أنها ستكمل باقي المشروعات التي بدأها د. محمد سلطان في البحيرة مشيرة إلى أن التبادل المثمر و الفعال سيستمر  بين المحافظتين .

وأقيمت الاحتفالية بحضور م. محمود صدقي رئيس نادى روتاري غرب الإسكندرية و ا. محمد البطاطس رئيس نادى روتاري دمنهور والنائب كمال أحمد عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين وعدد من الشخصيات العامة بالإسكندرية والبحيرة.

في إطار توفير السلع الأساسية للمواطن.

محافظة الاسكندرية تفتتح سوق خيري بمنطقة السيوف.

اناب الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية الدكتورة سعاد الخولى نائب محافظ الإسكندرية فى افتتاح السوق الخيرى تحت شعار ” الاسكندرية تؤمر” بمنطقة السيوف لخدمة اهالى منطقة الساعة والفلكى و السيوف ؛ يأتى هذا في إطار حرص محافظة الإسكندرية على توفير السلع الأساسية لمواطني الاسكندرية بأسعار مناسبة منعا لاستغلال التجار واحتكارهم. 

وشدد المحافظ على جميع الاجهزة الخدمية بالمحافظة بضرورة الاهتمام بتوفير السلع الأساسية للمواطن السكندري بأسعار مناسبة والتواجد الدائم وسط المواطنين والاستماع لشكواهم و سرعة حلها؛ مؤكدا على أن أولى أولوياته هو رضاء المواطنين عن الخدمات المقدمه لهم.
 
اشتمل السوق على منتجات زراعية من خضار وفاكهة عضوية باسعار اقل من السوق جملة و منتجات ريفية ( اشغال يدوية – مفارش – فوانيس يدوية) ومنتجات عسل النحل طبيعية من مناحل وزارة الزراعة ومنتجات البان (اجبان -سمن بلدى -سمن نباتى و منتجات)ومنتجات شركة اسكندرية للمنتجات الاستهلاكية من لحوم  بلدية بسعر ٤٨ جنية و  دواجن ومنتجات شركة المطاحن.

حضر الافتتاح ا.د./ مصطفى كامل البخشوان وكيل وزارة الزراعة بالاسكندرية و ا/ مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالاسكندرية و اللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق.


في إطار دعم الشباب وتدريبهم وتنمية مهاراتهم.

سلطان يحضر الحفل الختامي لمسابقة إنتل للعلوم والهندسة 2017. 
   حضر الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية  الحفل الختامي لمسابقة إنتل للعلوم والهندسة 2017 والذي ينظمه مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع شركة إنتل ووزارة التربية والتعليم؛ وذلك بهدف زيادة وعي طلاب المدارس بأهمية البحث العلمي، واكتشاف قدرات الشباب على البحث والابتكار

وفي كلمته؛ رحب المحافظ بالجميع على أرض الإسكندرية عاصمة مصر الثانية و خاصة في مكتبة الإسكندرية منارة العلم والمعرفة والتي يفتخر كل مصري بوجودها في مصر ، معرباً عن فخره و سعادته بحضور مثل هذا الحدث الهام ورؤيته لهذا العدد الكبير من طلاب المدارس وأولياء أمورهم؛ ووجه الشكر والتقدير لكل من ساند و دعم هؤلاء الطلاب لتقديم مشاريعهم و تجويدها؛  فهم أمل مصر القادم ومستقبلها.

وأعرب سلطان عن حماسه الكبير لمعرفة المشاريع الفائزة؛ والتي ستمثل مصر في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة والذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية، لافتا بأن كل من شارك في هذه المسابقة و كل من له حلم و رؤية فهذا في حد ذاته  يعتبر مكسب، مشيرا أن الغد سيكون أفضل بفضل العلم و المعرفة وبفضل أبناء مصر المجتهدين ؛ ووجه دعوة لجميع المستثمرين بالإستثمار في هؤلاء الشباب و تبني أفكارهم فإن لديهم من العزيمة و الإصرار ما يجعلهم ينجحوا ؛ و بفضل العلم ستكون مصر في مصاف الدول التي تستحق أن تكون فيها.

يذكر أن المكتبة قامت بتنظيم هذا العام المسابقة في جميع محافظات الجمهورية وقد شارك فيها  12 الف طالب وطالبة في المرحلة العمرية من 14 إلى 18 عام ، و سيتم عرض المشروعات البحثية المؤهلة في الفترة من 10 إلى 12 مارس خلال المسابقة الرئيسية بمكتبة الإسكندرية وقد تم تقييم المشاريع وفقا لمعايير محددة من قبل منظمو المسابقة الدولية وتم التحكيم من قبل لجنة تحكيم تضم 55 متخصص في مجالات مختلفة وأساتذة الجامعة .

حضر الحفل كلا من اد. يسري الجمل وزير التربية و التعليم الأسبق و م. هدى الميقاتي نائب مدير مكتبة الإسكندرية و السيد / ستيفن فاكان قنصل الولايات المتحدة الأمريكية بالإسكندرية و اد. عبد العزيز قنصوة عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية و ا. جمعة ذكري وكيل وزارة التربية و التعليم بالإسكندرية و الشيخ / أحمد بدري نائب عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر و ا. قدرية طلحة مندوب عن وزارة الشباب والرياضة  و م. على مرسي رئيس حي وسط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى